وفاة العالم الصومالي الشيخ محمد نور بن الشيخ أبي علي في مدينة مركا

وفاة العالم الصومالي الشيخ محمد نور بن الشيخ أبي علي في مدينة مركا

مركا (النجوم)- توفي العالم الصومالي فضيلة الشيخ محمد نور بن الشيخ أبي علي بن الشيخ محمد بن الشيخ علي ميه مساء الجمعة الماضية في مدينة مركا حاضرة محافظة شبيلى السفلى جنوب الصومال.

 
وجاءت وفاة العالم الشيخ محمد نور بعد صراع مع مرض خلال السنوات الأخيرة، حيث نقل في هذه الفترة إلى عاصمتي أوغندا وكينيا لتلقي العلاج.
 
وعاد الشيخ إلى البلاد قبل أشهر، إلا أنه اشتد به المرض خلال الأسابيع الماضية، حيث انتقل إلى جوار ربه مساء الجمعة الماضية.
 
وتمت مراسم دفن الشيخ صباح أمس السبت في مدينة مركا الساحلية، وشاركت في تشييع جنازته جماهير غفيرة، من العلماء والمحبين الذين قدموا من أقطار محافظات الصومال.
 
وكان الشيخ محمد نور رحمه الله تعالى من أبر رجال الطريقة الإدريسية الأحمدية في الصومال، في حين كان لجده الشيخ علي ميه اليد الطولىفي نشر هذه الطريقة بشكل كبير في أقطار الصومال.
 
وكان الشيخ محمد نور عاملا بالكتاب والسنة، متفانيا في محبة الله ورسوله، وكان يتعامل مع الآخرين بلطف ومحبة.
 
وكان الشيخ في آخر حياته مع شدة مرضه يشتاق إلى مجالس ذكر الله والصلاة على الرسول الأعظم حبيب الله صلى الله عليه وسلم، وطلب الشيخ خلال مرض موته أن تقام عنده حلقة من ذكر الطريقة الأحمدية الإدريسية، وذلك في منزل رفيقه العلامة فضيلة الشيخ عثمان بن الشيخ عمر بن الشيخ داود “حدغ”، وأصبح قائدا في تلك الحلقة، حيث كان يلقي الأناشيد وشخصان يكتنفانه من الجانبين، وكانت نبرات صوته في إلقاءه الأناشيد والآيات القرآنية مصاحبة بزفرات تعبر عن شدة شوقه إلى حضرة الذكر.
 
وينتمي الشيخ محمدنور إلى الصحابي الجليل أول الخلفاء الراشدين سيدنا أبي بكر الصديق رضي الله عنه كما ذكر ذلك جده الشيخ علي ميه في كتاب تذكرة اللبيب الذي سرد فيه تاريخ حياته.
 
واشتهرت أسرة الشيخ التي تعيش في مدينة مركا العريقة بالعلم والصلاح.

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

القرآن الكريم

فَأَصْحَابُ الْمَيْمَنَةِ مَا أَصْحَابُ الْمَيْمَنَةِ

الآية رقم 8

من سورة الواقعة

الانضمام إلينا في الفيسبوك