مناسبة لافتتاح مسجد جديد في مقديشو

مناسبة لافتتاح مسجد جديد في مقديشو

مقديشو (النجوم)- أقيمت مناسبة لافتتاح مسجد جديد تم بناؤه برعاية محسنين صوماليين هما الحاج موسى حسين صبريه والحاجية إسنينه علي صبريه في حي طركينلى بالعاصمة مقديشو.

وقد أقيمت مناسبة كبيرة لافتتاح المسجد يوم الخميس بتاريخ 2/12/1433هـ الموافق 18/10/2012م بحضور عدد كبير من المواطنيين الصوماليين من بينهم بعض مشاهير رجال الدين في الصومال وطلبة العلم الشرعي.
 وافتتح الشيخ أحمد حسين عبده المناسبة بآيات من القرآن الكريم وتلا ذلك كلمة ألقاها الشيخ محيي الدين عواله نيابة عن المحسنين الذين قاما ببناء المسجد.
 
وأكد الشيخ محيي الدين عواله أن المحسنين وكلاه إلى تسليم مسؤولية إدارة المسجد إلى العلامة فضيلة الشيخ عثمان بن الشيخ عمر المعروف بـ “حدغ” (النجم) الذي يعرف بدوره البارز في نشر العلوم الإسلامية في أقطار الصومال من خلال إنشاء مراكز لتعليم العلوم الشرعية واللغوية وبكتبه التي ألفها في شتى حقول المعرفة.
 
وقد أعرب العلامة الشيخ عثمان حدغ في كملة له بالمناسبة عن قبوله بإدارة شؤون المسجد، وصرح بأن المسجد سيلعب دورا فعالا في الجهود الرامية إلى نشر العلوم والثقافة الإسلامية مشيرا إلى تخطيطه لإقامة حلقات دروس دينية فيه ومنح طلبة العلم الشرعي وسكان المنطقة بشكل عام فرصة الاستفادة من تلك الدروس.
 
 ويدير العلامة الشيخ عثمان حدغ مراكز لنشر العلوم الإسلامية بمختلف فنونها في مناطق مختلفة بالصومال وخارجها أخرجت عددا كبيرا من المثقفين والدعاة.
من جهته ركز الشيخ محمد داود أحد أبرز رجال الدين في الصومال في كلمة له بالمناسبة على أهمية وفضيلة بناء المساجد، وقال: “إن من بنى لله مسجدا بني الله له بيتا في الجنة” كما ورد في الأحاديث النبوية، وحرض المسلمين على الإسراع إلى المساهمة في المشاريع الخيرية مثل بناء المساجد وتعميرها.
 
 يذكر أن العلامة الشيخ عثمان بن الشيخ عمر وهب حياته لخدمة الدين الإسلامي من خلال التدريس والتأليف ودعم القائمين بنشر العلوم الإسلامية.

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

القرآن الكريم

وَلَقَدْ صَرَّفْنَاهُ بَيْنَهُمْ لِيَذَّكَّرُوا فَأَبَى أَكْثَرُ النَّاسِ إِلَّا كُفُوراً

الآية رقم 50

من سورة الفرقان

الانضمام إلينا في الفيسبوك