العلامة الشيخ عثمان حدغ يقدم تعازيه إلى رفيقه شيخ عبدالله علي برخدله في وفاة أبيه

العلامة الشيخ عثمان حدغ يقدم تعازيه إلى رفيقه شيخ عبدالله علي برخدله في وفاة أبيه

قدم العلامة الشيخ عثمان بن الشيخ عمر بن الشيخ داود “حدغ” مؤسس شبكة النجوم الإسلامية تعازيه إلى رفيقه الشيخ عبد الله علي برخدله في وفاة أبيه على برخدله المتوفى الأربعاء 9/1/2013 في مدينة بلدوين حاضرة محافظة هيران وسط الصومال.

وعبر العلامة الشيخ عثمان حدغ في تصريح أدلى به لشبكة النجوم الإسلامية عن حزنه الشديد عند ورود نعي والد رفيقه الشيخ عبد الله علي برخدله عن طريق أحد تلامذته.

ورجا العلامة الشيخ عثمان حدغ للمرحوم من الله العلي أن يمنه بسعة فضله ورحمته وأن يجعله من ضيوفه الكرام ويدخله جناته.

وكان علي برخدله من مواليد محافظة شبيلى الوسطى، وأخبر أولاده بأنه كان يواصل الصوم 100 يوم في الأوقات التي يتمتع فيها بالصحة، كما كان يكثر من ذكر الله تعالى آناء الليل وأطراف النهار.

وقد أسس في حياته أكثر من 20 مدرسة قرآنية في مناطق مختلفة بالصومال، ولا تزال 10 منها تقوم الآن بنشر القرآن الكريم.

واشتهر المرحوم بتكريمه وتوقيره للعلماء، حيث دفع خمسا من البقر تكريما لمعلم القرآن الكريم، بعد استكمال ابنه الشيخ عبد الله علي برخدله حفظ القرآن الكريم،

وصرف كثيرا من وقته إلى إصلاح ذات البين، وكان معروفا باعتنائه الشديد في الوساطة والمصالحة بين القبائل الصومالية المتناحرة.

وترك المرحوم 6 أولاد وبنتا وكلهم معروفون بالصلاح والعلم والخير، ومنهم الشيخ عبد الله علي برخدله مؤلف كتاب الرتاج في مقدمة المنهاج وأحد تلاميذ فقيه الديار الصومالية في زمانه الإمام العلامة الشيخ حسين عطه.

وتوفي علي برخدله عن عمر يناهز 84 عاما.

المصدر: شبكة النجوم الإسلامية

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

القرآن الكريم

قَالَ آمَنتُمْ لَهُ قَبْلَ أَنْ آذَنَ لَكُمْ إِنَّهُ لَكَبِيرُكُمُ الَّذِي عَلَّمَكُمُ السِّحْرَ فَلَأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُم مِّنْ خِلَافٍ وَلَأُصَلِّبَنَّكُمْ فِي جُذُوعِ النَّخْلِ وَلَتَعْلَمُنَّ أَيُّنَا أَشَدُّ عَذَاباً وَأَبْقَى

الآية رقم 71

من سورة طه

الانضمام إلينا في الفيسبوك